سُئل أكتوبر 13 بواسطة (11.1ألف نقاط)

سبب نزول سورة الحجرات، القرآن الكريم كلام الله عزوجل المنزل على سيدنا محمدصلى الله وعليه وسلم ، سورة الحجرات من السور المدنية ، تعتمد سورة الحجرات على مظاهر الاحترام والأخلاق، والتأدب مع الرسول صلى الله عليه وسلم، سنوضح في مقالتنا سبب نزول سورة الحجرات .

سبب نزول سورة الحجرات 

نزلت سورة الحجرات في العام التاسع للهجرة ، سميت بالحجرات نسبة الى حجرات زوجات النبي محمد ، حيث كان حجرة لكل زوجة وراء المسجد النبوي ، تتحدث السورة عن مواضيع عديدة من اهمها : أدب التعامل مع الله ورسوله، والنهي عن السخرية واللمز والهمز ، النهي عن الظن والتجسس على الناس ، والنهي عن مناداة الناس بألقابهم ، تأمر الصحابة الا يرفعوا صوتهم فوق صوت النبي .

في نهاية مقالتنا سنعرض لكم حل سؤال سبب نزول سورة الحجرات 

الإجابة الصحيحة هي : قال قتادة ( كانوا يجهرون له بالكلام ويرفعون أصواتهم في حضرته . فأنزل الله ( لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت التبي ) .
عن زيد بن أرقم قال ( جاء ناس من العرب إلى حجر النبي فجعلوا ينادون : يا محمد ، يامحمد ، اخرج إلينا فمدحنا زين ، وذمنا شين ، فآذى صوتهم رسول الله فنزلت الآيتان ) 

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه أكتوبر 13 بواسطة (11.1ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
في نهاية مقالتنا سنعرض لكم حل سؤال سبب نزول سورة الحجرات

الإجابة الصحيحة هي :قال قتادة ( كانوا يجهرون له بالكلام ويرفعون أصواتهم في حضرته . فأنزل الله ( لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ) .

عن زيد بن أرقم قال ( جاء ناس من العرب إلى حجر النبي فجعلوا ينادون: يا محمد، يا محمد، اخرج إلينا فمدحنا زين . وذمنا شين . فآذى صوتهم رسول الله فنزلت الآيتان) .
مرحبًا بك إلى إتعلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...